رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير: روسيا تستعد لتوجيه ضربات عسكرية للمعارضة في إدلب السورية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشف تقرير نشره موقع “ديبكا” الإسرائيلي، اليوم السبت، أن روسيا أرسلت، في الأيام الأخيرة، 3 سفن حربية إلى ميناء طرطوس السوري؛ ضمن استعدادات لشن عمليات عسكرية جديدة، ضد قوات المعارضة السورية في محافظة إدلب شمالي سوريا.
قوة الأسطول الروسي وأشار التقرير، إلى أن مصادر عسكرية تركية، أكدت أول من أمس الخميس، أن السفن الروسية الحربية، “عبرت مضيق البوسفور، في طريقها إلى الميناء السوري”. وأضاف، أن السفن الروسية الثلاث، “تنتمي لقوة الأسطول الروسي في البحر الأسود، وتضم فرقاطة صواريخ، وسفينتي إنزال”، متسائلًا عما إذا كانت الأخيرتان تحملان قوات عسكرية أم معدات فقط.
عملية إدلب لكن مصادر عسكرية، ترجح أن إرسال روسيا لسفينتي إنزال عبر البحر الأسود إلى ميناء طرطوس السوري، يدل على أن واضعي الخطط العسكرية الروسية بشأن عملية إدلب، يعتزمون إنزال عناصر مشاة البحرية أو القوات الخاصة الروسية لتنفيذ عمليات، فضلًا عن شن هجمات ضد المعارضة السورية عبر البحر.
محاولات تركية وتابعت المصادر، أن إدلب تخضع حاليًا لسيطرة قوات تنظيم “هيئة تحرير الشام” السُنية، بقيادة أبو محمد الجولاني، وهو تنظيم كان يعرف في الماضي باسم “جبهة النصرة”، التابع لتنظيم القاعدة، ويضم قرابة 60 إلى 70 ألف مسلح.
وبحسب ما أورده “ديبكا”، فإن “هيئة تحرير الشام”، تتلقى دعمًا عسكريًا وماليًا من تركيا، وأخيرًا أقام الجيش التركي حول حدود إدلب 13 موقعًا عسكريًا لقواته.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up